رئيس جامعة العقبة للتكنلوجيا يلتقي وفدا صحفيا ويستعرض مسيرة الجامعة

25 شباط 2017
6634 مرات

 

العقبة / 25 شباط

التقى رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت في العقبة اليوم وفدا صحفيا يمثل عدة مواقع اخبارية وصحف وفضائيات اضافة الى كتاب اعمدة ومحللين في مختلف الصحف .

وقال شحاتيت ان الجامعة التي انشئت لرفد مسيرة التعليم العالي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وربط مخرجات التعليم مع حاجة السوق المتنامية للعديد من الاختصاصات  تعد الجامعة الخاصة  الاولى في منطقة الجنوب والتي توفر العديد من الاختصاصات وفق بيئة جامعية متطورة تقوم على البحث العلمي والتواصل مع جامعات العالم المختلفة بهدف رفع سوية الخريجين .

واضاف ان الجامعة التي تضم حاليا خمس  كليات هي كلية العلوم الإدارية والمالية وكلية تكنولوجيا المعلومات.وكلية الصيدلة والهندسة المدنية وهندسة العمارة والعلوم والاداب فيما ستضيف الجامعة  في المستقبل القريب تخصصات أخرى منها الطب .

واشار شحاتيت الى ان الاقبال على الجامعة حاليا يسير بشكل جيد فيما تشهد الجامعة اقبالا من دول الاقليم ومن دول عربية شقيقة متوقعا تزايد عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة بعد خطة ترويجية تسويقية تقوم بها الجامعة في دول الاقليم .

ونوه الى ان الجامعة وايمانا من دورها في خدمة المجتمع المحلي في العقبة خصصت 14 منحة دراسية لابناء العقبة المتفوقين في الثانوية العامة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث تقوم الجامعة بتحمل كامل رسوم الطلبة المستحقين للمنحة فيما تقدم السلطة مصروف جيب لكل طالب بمبلغ مائة ينار شهريا وحتى تخرجهم من الجامعة .

وبين رئيس الجامعة توفير الجامعة لبيئة جامعية متكاملة داخل حرمها حيث يتوفر السكن المجهز للطالبات واخر للطلاب وسكن لاعضا هيئة التدريس ووجود مكتبة تضم اكثر من 30 الف كتاب وعدة مرافق رياضية ومطعم ومختبرات طبية وهندسية لطلبة العلوم .

واشار الى وجود تعاون مع جامعات كندية لتبادل الزيارات العلمية بين الجامعة وبين تلك الجامعات وامكانية ان يمضي الطالب الدارس في العقبة للتكنولوجيا سنة دراسية واحدة في جامعات كندية بعد توحيد المنهاج الدراسي المتوقع ان يكون قريبا .

وحضر لقاء الرئيس مع الوفد الصحفي عمداء الكليات ومديرو الدوائر الادارية في الجامعة  ومدير العلاقات العامة والثقافية في الجامعة مروان المعايطه .

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.