صدور الارادة الملكية بتعيين الصعوب وزيرا للنقل

04 تشرين1 2016
7245 مرات

صدرت الارادة الملكية بتعيين حسين الصعوب وزيرا للنقل خلفا للوزير المستقيل مالك حداد 

الصعوب يحمل درجة الماجستير في وسائل النقل المتعدد من جامعة

World Maritime University

في السويد والدبلوم العالي في إدارة الموانئ والنقل البحري من International Maritime transport Academy في هولندا، وهو عضو الجمعية القانونية للنقل في لندن واتحاد وسائل النقل المتعدد في جنيف واتحاد الاقتصاديين البحريين في سويسرا.

نجاح الصعوب في قطاع النقل والتجارة البحرية كان واضحا على مدار السنوات الماضية، فقد تقلد منصب مساعد المدير العام للشؤون التجارية في شركة الخطوط الوطنية البحرية الأردنية ومن ثم نائبا للمدير العام في نفس الشركة،

وبعد ذلك تولى منصب مدير عام الشركة الأردنية للوكالات البحرية حيث قام بتطوير وتوسيع أعمال الشركة لتصبح أكبر وكيل للبواخر القادمة إلى ميناء العقبة. وبعد أن تقلد منصب نائب مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة للشؤون التجارية والبحرية كان له الدور الفاعل في إعادة هيكلة دوائر وأقسام الشركة واستقطاب أفضل الكفاءات لخلق وتعزيز اللامركزية في اتخاذ القرارات، وخلق مفهوم التذكرة الشاملة Door- To- Door Service لأول مرة في تاريخ الشركة وحوسبة أعمال الشركة وتطبيق عمليات حجز الركاب بأحدث منظومة من خلال عمليات الحجز المسبق على غرار ما هو معمول به في شركات الطيران. وكان الوزير حداد قد قدم استقالته بعد 24 ساعة من آداء القسم، لقضية سابقة حكم بها في ثمانينيات القرن الماضي، وأفرج عنه وقتها بعفو خاص.


رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.