سلطة العقبة تطرح عطاء لزيادة استقدام السياح

25 تشرين2 2017
1660 مرات

 أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية عن بدء سياسة تحفيز استقدام السياحة الأجنبية عبر طرح عطاء للتعاقد مع مكاتب سياحية محلية وعربية ودولية بهدف تحقيق زيادة في أعداد السياح القادمين إلى العقبة تتويجا للخطة الاستراتيجية السياحية التي تبنتها السلطة والهادفة إلى جذب مليون ونصف المليون سائح بحلول عام 2025.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة ناصر الشريدة، إن نظام الحوافز المستند إلى السياسة التسويقية الجديدة يمكن توظيف واشراك القطاع الخاص في تسويق العقبة واستقطاب السياح بشكل مباشر، بما يسمح بإمكانية استمرار التدفق السياحي إلى العقبة لتحقيق المرجو من التطور السياحي.

وتعتمد السياسة الجديدة على استقطاب سياح من أسواق مستهدفة محددة من خلال التعاقد مع شركات متخصصة في مجال السياحة او ائتلافات من اجل توقيع اتفاقيات خدمات جذب السياح مدتها 3 أعوام تعاقدية ويتم تجديدها وفقا للنتائج  المتحققة القابلة لقياس.

واوضح الشريدة انه وبموجب هذه الاتفاقيات سيتم جذب عدد محدد من السياح عن كل سنة تعاقدية من دول شرق أوروبا (بولندا، التشيك، هنجاريا، سلوفاكيا، رومانيا، بلغاريا، مالدوفيا) مقابل حافز مادي عن كل سائح وليلة يقضيها في العقبة أو وادي رم.

وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق خطة استراتيجية طموحة لتطوير القطاع السياحي في العقبة والنهوض به من خلال رفع عدد السياح القادمين إلى العقبة إلى مليون سائح سنويا بحلول 2020 وإلى 1.5 مليون سائح بحلول عام 2025.

ومن أهداف الاستراتيجية إطالة معدل مدة إقامة السائح إلى 4 ليال بحلول عام 2020 وإلى 6 ليال بحلول عام 2025.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.

آخر الأخبار