شركة ميناء حاويات العقبة تعزز الوعي البيئي في ميناء العقبة

02 تشرين1 2017
2661 مرات

أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي، عن مشاركتها في النسخة الثالثة من مبادرة "Go Green" العالمية، التي تم اطلاق مرحلتها الأولى بالتنسيق بين مجموعة الموانئ العالمية التي تضم أكبر خمسة مشغلي موانئ في العالم، والتي تعد بدورها أول مبادرة توعوية مشتركة على مستوى صناعة الموانئ.

وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم الاحد إنها برهنت مع مرور السنوات على اهتمامها وانخراطها الفاعل والمتواصل في حماية النظام البيئي البحري في العقبة.

وأضافت أنها تولي عنايتها هذا العام للتغير المناخي والحفاظ على البيئة التي تعمل ضمنها بمشاركة فاعلة من المجتمع المحلي.

وشهدت مشاركة الشركة، التي تشغلها شركة "إي بي إم Aم" لمحطات الحاويات الدولية، لهذا العام في مبادرة (جو جرين) التي تعني إزالة التلوث، التي امتدت على مدار أسبوع، تنفيذ ثلاثة نشاطات بالتعاون مع قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة، واللجنة البيئية، ولجنة المسؤولية المجتمعية في العقبة، إضافة إلى قسم الاتصال الداخلي لديها.

وتمثل النشاط الأول بتقديم الشركة لسلسلة من الجلسات التوعوية اليومية التي تعنى بالتغير المناخي، والتي تم عرضها على 60 موظفا من مختلف الأقسام في مركز تدريب الشركة، قدمها مشرف بيئي متخصص.

وقامت الشركة وبالتعاون مع الجامعة الأردنية في العقبة والجامعة التطبيقية بتنفيذ حملة لتنظيف الشاطئ الشمالي لميناء الحاويات، مثلما نفذت بالتعاون مع القوة البحرية الملكية، ومحطة العقبة للعلوم البحرية، ومع عدد من غطاسي الميناء، حملة لتنظيف جوف البحر تحت عنوان: "العناية بالشعاب المرجانية"، والتي قام المتطوعون خلالها بتنظيف الحيد المرجاني حول أرصفة البضائع العامة "رورو RORO" داخل الميناء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام "نسعى باستمرار لنعزز من مركزنا كشركة تقدمية رائدة في مجال الأداء البيئي والإدارة البيئية الكفؤة، الأمر الذي يتم من خلال تنفيذنا لمبادرات غير مسبوقة وهادفة لدعم الجهود الوطنية للحفاظ على البيئة، بالإضافة لاتخاذ تدابير صارمة ذات أهداف طموحة ترمي للحد من بصمتنا البيئية".

وأضاف "من خلال المشاركة في مبادرة جو جرين العالمية، والتي أطلقتها شركة "إي بي إم Aم" لمحطات الحاويات، فإننا في شركة ميناء حاويات العقبة نجدد التزامنا كمؤسسة صديقة للبيئة على المستوى والمحلي والعالمي".

يذكر أن مشاركة شركة ميناء حاويات العقبة في حملة جو جرين تأتي كجزء من جهود الشركة المتعلقة بتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على البيئة بمواردها.

وتعد شركة ميناء حاويات العقبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والثانية فقط خارج أوروبا التي تنال الشهادة البيئية الخاصة في نظام الإدارة البيئية المختصة بالموانئ "PERS"، وحصولها على شهادة ISO 14001.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.

آخر الأخبار