العقبة ترسم طريقا جديدا للكرة الأردنية

27 أيلول 2017
2664 مرات

نجحت العقبة مجددا برسم خريطة طريق جديدة للرياضة الاردنية خاصة للعبة كرة القدم، عندما افتتحت ملعبا دوليا جديدا لكرة القدم، دشنه فريقا العقبة والجزيرة بالمباراة التي اقيمت اول من أمس بحضور اكثر من 3000 متفرج.
واثبتت العقبة حضورها كقبلة للرياضة الأردنية والعربية وتميزت عن المدن الأردنية بأناقة استضافتها للبطولات نتيجة وجود مقومات الجذب التي ترتبط بها السياحة والرياضة، من خلال منظومة متكاملة من المنتج السياحي وطبيعة العقبة وطقسها وبحرها.
وللمرة الاولى في تاريخ العقبة تجرى مباراة رسمية ضمن بطولة كأس الاردن - المناصير، وبعيدا عن حسابات الفوز والخسارة، فإن المباراة جرت بشكل انيق ساعد في اخراجها بهذا الشكل الجمهور العريض من ابناء وسكان العقبة، الذين شجعوا كلا الفريقين بروح رياضية عالية وتقبلوا خسارة فريق العقبة بأربعة اهداف نظيفة.
وكشفت المباراة الكثير من المطالبات التي تحتاجها العقبة، اولها ان الجمهور العريض متعطش لمباريات فريقه وفرق اخرى كثيرة في منطقة ذات بعد سياحي، اضافة الى القيمة المضافة التي تكتسب من خلال اقامة تلك المبارايات وتدخل ضمن زيادة الدخل من خلال السياحة الداخلية، ومثال ذلك إن لعب الفيصلي والوحدات او اي فريق اخر من خارج العقبة فإن له جمهورا كبيرا من المحافظات الجنوبية لا يقدر ان يصل العاصمة عمان، ويجد سبيله الى العقبة الاقرب ذات البحر الاحمر بطقسها المميز هذه الاوقات من السنة.
الامر الاخر ان العقبة تفتقر لرابطة مشجعي فريقهم الذي ينافس ضمن اندية المحترفين، وهنا تداعى العشرات من الشباب لتشكيل نواة رابطة سيكون لها اثر في مساندة فريق العقبة في مبارياته القادمة مع الفرق الرياضية الاخرى، اضافة الى ان العقبة بحاجة لمدينة رياضية متكاملة تقام فيها جميع الالعاب الرياضية.
يقول ابناء العقبة أنهم كانوا متعطشين لمباراة افتتاح ملعب العقبة الجديد والذي انجز بوقت قياسي واعتمده اتحاد كرة القدم، ويشير الناطق الاعلامي لنادي شباب العقبة فارس فيومي، ان الانجاز الذي سجلته شركة تطوير العقبة يتمثل بافتتاح الملعب امام فريق العقبة وجمهوره الكبير، وان هذا الانجاز ستتبعه انجازات رياضية اخرى باقامة منشآت مختلفة خدمة للعقبة وللرياضة الأردنية.
وقال مهندس المشاريع في شركة تطوير العقبة المهندس عامر الحباشنة ان الملعب الجديد تم تجهيزه وفق المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وفرش الملعب على طول 105 وعرض 68 مترا بالعشب الصناعي وفق المواصفات الدولية، وان الملعب الجديد جزء من مشروع الملاعب التدريبية التي تشتمل ايضا على ملعبين خماسيين بطول 40 مترا وعرض 20 مترا.
والملعب يشتمل حاليا على مدرجين يتسعان الى 3800 متفرج ومهيأ لتوسعة المدرجات الى 30 الف متفرج مستقبلا، ويقع الملعب في وسط مدينة العقبة بمنطقة متنزه المدينة على ارض مساحتها 32 دونما.
وجهزت شركة تطوير العقبة الملعب بغرف غيار للاعبين وخزائن وغرفتي اسعاف وعلاج ومرافق صحية وكراسي للجماهير على المدرجات. ويشتمل مجمع الملاعب التدريبية على مبنيين للخدمات احدهما في المنطقة الشرقية والثاني في الغربية، ويخدم الملعب موقف سيارات يتسع الى 350 سيارة.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.

آخر الأخبار