بعد انتقادات واسعة لها على خلفية تصريح “جعير المؤذنين”.. وزار الأوقاف المصرية: شيرين رضا لم تخطئ بحق الإسلام

27 كانون1 2017
665 مرات

لقاهرة ـ متابعات: ضت الفنانة شيرين رضا لحملة انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مدعي الفضيلة والاخلاق بعد تصريحاتها في برنامج “أنا وأنا” مع الإعلامية سمر يسري والتي تحدثت فيها عن انزعاجها من أصوات المؤذنين غير المؤهلين، واصفة ما يقولونه بـ “الجعير”.

 

وقال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن وزارة الأوقاف تفهمت كلام الفنانة شيرين رضا تمامًا، وكلامها غيرة على الإسلام، مؤكدًا أن الوزارة تختار المؤذنين بدقة فائقة لكي نُريح المواطنين في أداء شعائرهم الدينية.

 

وأضاف «طايع» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» والمذاع عبر فضائية «المحور»، يوم الثلاثاء، أن 100% من المساجد تخضع لإشراف الأوقاف، وإذا كان هناك مسجد غير مسيطر فعلى المواطنين أن يخبروهم بذلك.

 

وأوضح أن الأذان يقام فقط في الميكروفون أما شعائر الصلاة فلا يجب أن تذاع حتى لا نؤذي الناس، لافتَا إلى أن مشروع قانون الأذان الموحد تعطل بسبب أن بعض الريسفرات الخاصة بالأذان الموحد سرقت من المساجد بعد ثورة 25 يناير.

 

وكانت الفنانة شيرين رضا، فجرت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استضافتها في برنامج أنا وأنا على قناة أون، بعدما هاجمت أصوات المؤذنين، مطالبة بتفعيل قرار الآذان الموحد.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.