الذنيبات في زيارة ميدانية لمناجم الشيدية

14 تشرين1 2017
2388 مرات

قام رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة  بجولة ميدانية لمناجم الشيدية خلال اليومين الماضيين .

  وتجول الدكتور الذنيبات في مواقع التعدين وإطلع على عمليات التشغيل والإلتقاء بالعاملين في مواقع عملهم والإجابه على إستفساراتهم، معرباً عن دعم الشركة ومساندتها وتقديرها لجهودهم للنهوض بالشركة معاً كفريق واحد ، الأمر الذي ترك إرتياحاً كبيراً في نفوسهم ومستقبلهم الوظيفي ، معربين عن إستعدادهم للمساهمة في زيادة الإنتاج وضبط النفقات.

  كما زار الدكتور الذنيبات مصانع الشركة الهندية الأردنية المملوكة للشركة واطلع على سير أعمالها المتخصصة بإنتاج حامض الفوسفوريك والذي يستهلك ما يقارب (800) طن من مادة الفوسفات من إنتاج مناجم الشيدية .

  وأبدى الدكتور الذنيبات في ختام زيارته عن تقديره وشكره للعاملين وثقته بأن الشركة ستخطو خطوات واثقة لمستقبل واعد بإذن الله .

  كما اصطحب رئيس مجلس الإدارة وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه ووزير النقل المهندس جميل مجاهد في جولة لمنجم الشيدية ، بحثا خلالها كيفية الإستفادة من تأهيل الطريق الواصل من الشيدية – بطن الغول – الديسة – العقبة لنقل مادة الفوسفات مما سيؤدي إلى تقليل المسافة بين الشيدية والعقبة بحوالي (70) كم ، وبالتالي تخفيف كلف النقل بحوالي 30-40% من الكلفة الحالية ، وذلك وفق خطة تخفيف كلف الانتاج التي بدات الشركة في تنفيذها .

  وبحث الدكتور الذنيبات مع المهندس مجاهد امكانية ربط مناجم الشيدية بخط سكة الحديد التي تنقل الفوسفات للعقبة وتقدر مسافة الربط المطلوبة ما بين منجم الشيدية و محطة عقبة حجاز بحوالي 40كم ، وبناء محطة تحميل للقطارات في الشيدية .

  وثمن رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات عالياً زيارة وزير الاشغال العامة والاسكان ووزير النقل ، واستعدادهم لدراسة تنفيذ مشاريع الطرق والنقل لخدمة الاستثمارات في قطاع التعدين التي تقوم بها شركة مناجم الفوسفات وفق النهج الذي اختطته الحكومة وتدعمه بالوسائل الممكنة.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.