النائب الشوابكة يفتح ملفات الفوسفات ويكشف عن وجود شبهة في عطاء "التعدين" بـ 100 مليون دينار !

01 آب 2017
3810 مرات

عقدت لجنة النزاهة والشفافية  وتقصي الحقائق النيابية اجتماعا برئاسة النائب زيد الشوابكة للبحث في قضايا عدة تخص شركة مناجم الفوسفات الاردنية ، وبحضور رئيس مجلس الادارة الحالي محمد الذنيبات ، ورئيس مجلس الادارة السابق عامر المجالي ، والرئيس التنفيذي في الشركة شفيق الاشقر ، واعضاء اللجنة والنائب حازم المجالي.

وفي مستهل الاجتماع شدد النائب الشوابكة على أهمية شركة الفوسفات ودورها في دعم الاقتصاد الاردني والتخفيف من البطالة في في المملكة وفي مناطق الجنوب تحديدا،مشيدا بالاجراءات التي اتخذها الذنيبات مؤخرا وواصفا اياها بـ"الجريئة والقوية والتي تصب في مصلحة الشركة وضمان استمرارها".

وأدار الشوابكة الاجتماع عبر طرح ابرز القضايا التي تواجه الشركة ، من بينها ارساء عطاء تعدين على احدى الشركات بالرغم من تقدم شركة وطنية اخرى بعطاء اخر بأقل من 100 مليون دينار.

واستوضح الشوابكة عن ما إذا كانت شركة الفوسفات رفعت قضية على احدى الشركات لتحصيل فروق التعدين بقيمة 102 مليون دينار ، ليرد الذنيبات انه تسلم منصبه الجديد دون ان يكون هناك دعوى في السابق بخصوص هذة القضية ، ولعدم اكتمالها ، كاشفا ان الفوسفات ستقدم دعواها ضد الشركة الاخرى غدا الخميس.

واستمع اعضاء اللجنة الى توضحيات وتفاصيل الشان الداخلي للشركة من قبل الذنيبات والاشقر ، كما وكان لرئيس مجلس الادارة السابق عامر المجالي متسعا كبيرا من الحديث عن فترة رئاسته للشركة في السابق وما واجه الشركه آنذاك.

وخلصت اللجنة الى دعوة عدد من المسؤولين السابقين والحاليين في الشركة لحضور اجتماع اخر يحدد لاحقا.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.

آخر الأخبار