7 علامات تدل على نقص “الأوميجا 3″ في جسمك

15 حزيران 2017
553 مرات

تُعد دهون الأوميجا 3 مهمة جدا لصحتنا، لكن توصلت دراسة حديثة إلى أن أغلبية السيدات يعانين من نقصها؛ ما يجعلهن أكثر عرضة للمعاناة من أعراض مزعجة قد تصل إلى أمراض القلب.

لا داع للذعر، ففي معظم الحالات يمكن علاج نقص دهون الأوميجا 3 في الجسم بسهولة، عن طريق عمل بعض التغييرات البسيطة في نظامك الغذائي وأسلوب حياتك، حسب موقع نت دكتور البريطاني الذي نشر قائمة تشمل 7 علامات تحذرك من نقص الأوميجا 3 وكيفية التعامل معها.

1- جفاف البشرة

أحد أسرار البشرة الشابة والرطبة هو دهون الأوميجا 3 التي توجد طبيعيا في تركيب جدار الخلايا. لكن كلما كثر نقصها عندك؛ يصبح جلدك أكثر جفافا. وتساعد الأوميجا 3 أيضا البشرة على امتصاص المغذيات الصحية وطرد المواد الضارة؛ ما ينتج عنه مظهر صحي وبشرة براقة.

2- شعر غير صحي

نفس دهون الأوميجا 3 الموجودة في خلايا البشرة توجد أيضا في بصيلات الشعر؛ ما يجعلها من المغذيات المهمة لشعر لامع وصحي. علاوة على أنها تغذي الشعر وتدعم كثافته وتقلل من التهابات فروة الرأس التس تؤدي إلى تساقط الشعر.

3- أظافر ضعيفة

تقشر الأظافر وهشاشتها من علامات وجود شيء ما خاطئ في الجسم. ويمكن أن يكون ذلك بسبب نقص الأوميجا 3. وأظهرت كثير من الدراسات أن امتصاص الجسم للأوميجا 3 من مصادر حيوانية مثل السمك يكون أسهل كثيرا مقارنة بالأوميجا 3 من مصادر نباتية. لذلك يجب الحرص على تناول السمك إسبوعيا.

4- الأرق

توصلت دراسة أجريت في جامعة أوكسفورد إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات أوميجا 3 مرتفعة، يحصلون على جودة نوم أفضل. ويوصي الأطباء بضرورة تناول مكملات الأوميجا 3 يوميا في الصباح وليس مساء، لأنها قد تبقيك مستيقظا إذا أخذت قبل موعد النوم مباشرة.

5- قلة التركيز

في حالة عدم تناولك كميات كبيرة من السمك الدهني أو مكملات أوميجا 3 الغذائية، ربما تزيد فرص ضعف التركيز لديك. ولاحظ كثير من الأشخاص تطور ملحوظ في تركيزهم ببساطة عندما انتظموا في تناول جرعة يومية من الأوميجا 3. ويوصي الأطباء بتناول مكملات أوميجا 3 التي تحتوي أيضا على فيتامين “ب” لزيادة التركيز.

6- الإرهاق

يمكن أن يكون الإرهاق المستمر له عدة أسباب، لكن بدون شك نقص الأوميجا 3 أحدها. وفقا لدراسة أجريت في المركز الطبي لجامعة ميريلاند، يُعد الإرهاق والتعب من الأعراض الشائعة لنقص حاد في الأوميجا 3، لذلك تعزيز نظامك الغذائي بزيوت دهنية يمكن أن يساعدة في زيادة مستويات الطاقة لديك.

7- ألم المفاصل

تشتق دهون الأوميجا 3 من دهون السمك وهي مضادات قوية للالتهابات، ما يجعلها مهمة جدا للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل. التأكد من تناول كميات كافية من الأوميجا 3 ربما يوقف العملية التي تدمر الأنسجة والمفاصل التي تسبب الالتهاب الأولي.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع