متحف في لندن يخصص معرضا لتصاميم عز الدين علية

15 كانون1 2017
1056 مرات

 ينظم متحف التصاميم في لندن العام 2018 معرضا مخصصا لمصمم الأزياء الشهير عز الدين علية الذي توفي في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عن 77 عاما.
ومن المرتقب إقامة هذا المعرض الذي يحمل اسم "عز الدين علية: المصمم الكبير" من 10 أيار (مايو) إلى 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2018. وقد شارك المصمم شخصيا في التحضير لهذا المعرض الذي كان مقررا أن يكرّمه في حياته، واختار بعضا من التصاميم التي ستعرض فيه وعددها 60 تقريبا.
والهدف من هذا المشروع هو تسليط الضوء على براعة المصمم الفرنسي التونسي الذي كان "يتقن قص القماش وحياكته وتكييفه بحسب المقاسات"، فضلا عن استخدام "أشكال ومواد ابتكارية".
وأوضح المتحف "من المعلوم أن عز الدين علية مصمم ماهر عرف كيف يبرز جمال النساء على مستوى الأزياء الراقية بطريقة لا يبطلها الزمن".
ولد عز الدين علية في كنف عائلة من المزارعين في تونس في حوالى أربعينات القرن الماضي، وهو كان حريصا على إبقاء تاريخ ميلاده الدقيق طي الكتمان. وعمل عند خيّاطة في الحيّ لتمويل دراساته قبل الانتقال إلى باريس في نهاية خمسينات القرن الماضي.
وذاع صيته في الثمانينات بفضل التصاميم الضيقة التي صنعها لإبراز قوام المرأة. وتعاون بداية مع دور أزياء شهيرة قبل أن يطور ماركته الخاصة.
وهو كان يعرض أزياءه في باريس بحسب جدوله الخاص، بعيدا عن الزخم الذي يحيط بفعاليات أسبوع الموضة ومن دون ديكور باهر. - (أ ف ب)

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.

آخر الأخبار