افتتاح معرض فن تشكيلي بعنوان "أوتار" بالزرقاء

08 آب 2017
1420 مرات

افتتح في قاعة مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، معرض للفن التشكيلي بعنوان "أوتار"، والذي نظمته مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع جمعية الفن التشكيلي.

وشارك في المعرض، الذي افتتحه مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود، أربعة فنانين هم محمود الخراز والمحامية ندى الور، أمين الدومي، وأسامة النجار، واشتمل على 35 لوحة فنية تنتمي لمختلف المدارس الفنية.

وقال الزيود "ان المعرض اشتمل على لوحات فنية متنوعة المضامين والأساليب الفنية، حمل بعضها في طياته الطابع الوطني والتراثي والديني فيما غلب على لوحات أخرى سمة الأسلوب الواقعي الطبيعي"، مبديا اعجابه بالمستوى الفني للوحات المعروضة وحرص مديرية الثقافة على رعاية الفنانين والمثقفين في المحافظة.

من جهته، بين الخراز ان مشاركته في هذا المعرض بإحدى عشرة لوحة ذات الأسلوب السريالي والانطباعي، جاء نتيجة لرغبته في نقل رسالة ثقافية راقية تحمل أبعاداً انسانية نعيشها يوميا، فيما أشارت الور الى ان مشاركتها في هذا المعرض من خلال ثماني لوحات تحمل الطابع الواقعي والديني جاء بتشجيع الفنانين والزملاء لها لنقل رسالة ثقافية تعكس أصالة وقدسية هذا الوطن وقيادته.

بدوره لفت أمين الدومي الى ان مشاركته في هذا المعرض بسبع لوحات فنية متنوعة الأساليب والمدارس الفنية تعكس مدى جدية الفنان الأردني والتزامه بهذا الفن الراقي، فيما عبر الفنان أسامة النجار المشارك بثماني لوحات تحمل الأسلوب الواقعي، عن رغبته في عكس الجماليات الحقيقية لطبيعة وأصالة هذا الوطن.

ويستمر المعرض، الذي حضر افتتاحه جمع من الفنانين والكتاب والمهتمين، ثلاثة أيام.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.