مشاركات واسعة لمنتخبات التايكواندو استعدادا للتصفيات الأولمبية

09 كانون2 2018
317 مرات

 أعلن اتحاد التايكواندو عن خطة متكاملة لاعداد المنتخب الوطني الناشئين، الذي يستعد للمشاركة في التصفيات  الأولمبية التي تقام في مدينة الحمامات في تونس خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، والمؤهلة للأولمبياد المقبل الذي سيقام في الأرجنتين خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وقال رئيس المدربين في اتحاد التايكواندو فارس العساف، إن اتحاد اللعبة اعتمد خطة الاعداد التي تضمن إيصال لاعبي المنتخب الأولمبي المكون من 6 لاعبين إلى الجاهزية الكاملة، قبيل الوصول إلى تونس التي تستضيف التصفيات المؤهلة للأولمبياد، والتي يطمح فيها المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية لضمان الوصول إلى الأولمبياد، حيث سيتم اختيار أفضل 4 لاعبين ولاعبات في كل وزن للمشاركة في الأولمبياد.
ويشارك المنتخب في بطولة تركيا المفتوحة التي تقام خلال الفترة من 10-14 شباط (فبراير)المقبل، يتبعها مباشرة إقامة معسكر مع المنتخب التركي في تركيا يستمر لأسبوعين، يتلقى خلالها المنتخب تدريبات مكثفة، ونزالات يومية من نجوم المنتخب التركي.
ويواصل المنتخب رحلة الاعداد إلى بلغاريا للمشاركة في بطولتها المفتوحة التي تقام اعتبارا من يوم 4 -6 آذار(مارس) المقبل.
ويضم منتخب الناشئين في صفوفه 3 لاعبين هم : لؤي نزال لوزن 48 كغم، زيد مصطفى لوزن 55 كغم، مصطفى اللحام لوزن 63 كغم، و3 لاعبات هن : راما أبو الرب لوزن 55 كغم، نتالي الجميدي لوزن 63 كغم، عائشة السدة لوزن فوق 63 كغم.
ويشرف على تدريبات المنتخب المدربين فارس العساف وليث عزت ونبيل طلال، بهدف رفع درجة الجاهزية قبل الانطلاق إلى بطولة ومعسكر تركيا.
ويبدأ برنامج منتخب التايكواندو الأول للعام الحالي بالمشاركة في بطولة الفجيرة التي تنطلق منافساتها يوم 12 شباط (فيراير) المقبل، قبل التوجه إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في بطولة مصر الدولية التي تبدأ منافساتها يوم 22 شباط (فيراير) المقبل.
وينتقل المنتخب يوم 7 آذار(مارس) المقبل للمشاركة في بطولة سلوفينيا، ومن ثم إلى بطولة المغرب خلال نيسان(ابريل) المقبل، ويتوجه المنتخب خلال شهر أيار (مايو)المقبل إلى فيتنام، للمشاركة في بطولة آسيا.
ويستعد المنتخب لتنظيم بطولة الحسن الدولية التي تقام في عمان اعتبارا خلال الفترة من 5-10 تموز(يوليو) المقبل، قبل أن ينتقل المنتخب إلى اندونيسيا في شهر آب (اغسطس) المقبل، للمشاركة في بطولة الاسياد، ويتخلل هذا البرنامج المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى التي تقام في 5 دول ابتداء من شهر حزيران (يونيو) المقبل.
العساف إلى الإمارات 
وكان رئيس المدربين في اتحاد التايكواندو فارس العساف غادر أمس إلى إمارة دبي، لتسلم جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي عن فئة أفضل مدرب عربي للعام 2017، حيث سيقام الحفل يوم غد الأربعاء يذكر أن العساف فاز بهذه الجائزة بعد الإنجازات التي حققها كمدرب لمنتخبات التايكواندو، بعد أن  اشرف على تدريب البطل الاولمبي أحمد أبو غوش الذي نال العديد من الجوائز على مختلف الصعد، ابرزها ذهبية اولمبياد ريودي جانيرو العام الماضي، وذهبية وفضية الجائزة الكبرى، ويعتبر العساف أول مدرب أردني يحصل على هذه الجائزة التي خصصت لأفضل مدرب في جميع الالعاب.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.