طالب أردني يفوز بالمركز الأول بمسابقة الحساب الذهني في ماليزيا

19 كانون1 2017
1051 مرات

 حصل الطالب الأردني عبدالله ياسر سيف على المركز الأول على مستوى العالم، في المسابقة الثانية والعشرين للحساب الذهني (UCMAS) التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وعبدالله سيف، هو أحد طلاب أكاديمية حكمت الفاروق التابعة لجمعية المركز الإسلامي الخيرية.
وقد شارك في المسابقة 2300 متسابق من بلاد مختلفة، تسعة عشر طالبا منهم من الأردن.
وشكر رئيس جمعية المركز الإسلامي الدكتور جميل الدهيسات، كل الجهود التي قادت إلى هذا التميز في مؤسسات الجمعية لما له من دور فاعل في التنمية والتطوير وخدمة الوطن، مؤكدا حرصه وإدارة الجمعية على إبلاء الجانب الإبداعي أهمية قصوى في سبيل خلق وإنتاج قدرات طلابية داعمة لمسيرة التطوير، كجزء من الاستثمار بالطاقات الشبابية الواعدة التي يعول عليها الأردن دوما لتكريس دوره وبناء تنافسيته في مختلف المجالات.
وقال مدير الأكاديمية احمد المحارمة، إن دور الجمعية في دعمها ومساندتها المستمرة له أكبر الأثر في تعزيز وبناء القدرات الطلابية التي تستطيع أن تحقق تنافسية على المستوى المحلي والخارجي.
الجدير بالذكر أن أربعة من طلاب "حكمة الفاروق" كانوا قد تأهلوا لنهائي المسابقة السمعية العالمية الحادية والعشرون للاباكس والحساب الذهني، التي أقيمت في العام الماضي، وفازوا بمراكز متقدمة خلال المسابقة السمعية، والتي شارك فيها أكثر من 2200 طالب من 30 دولة حول العالم.
وهذه المسابقة تقام سنويا وتتنقل من دولة إلى أخرى، حيث يتنافس الطلبة على حل 200 سؤال حساب في ثماني دقائق، كان من بينهم 25 طالبا أردنيا حقق 8 منهم نتائج متقدمة من بينهم محمد راقي عويس الذي حصل على المركز الثاني في المستوى الثامن على بطولة العالم، وعبد الله ياسر الذي حصل على المركز الثاني في المستوى الرابع في بطولة العالم، وحسن مسعود على المركز الثاني في المستوى الثالث على بطولة العالم، وبيان مسعود حصلت على كأس 3rd.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.