زيارة الملك السعودي تسبب أزمة في الفنادق 5 نجوم في موسكو

04 تشرين1 2017
2468 مرات

صرح ممثلو الفنادق،يوم الثلاثاء، أن حاشية الملك، خلال زيارة العاهل السعودي لموسكو، ستمكث في فنادق الخمس نجوم القريبة من الكرملين، والساحة الحمراء.

وفقا لمصدر مقرب من منظمي الزيارة، حسب وكالة “سبوتنيك”، سيتم تغيير العديد من أثاث الغرف على النمط الشرقي لتتناسب مع الذوق العربي، أما بالنسبة لكبار أعضاء الوفد المرافق، فسيتم جلب السجاد المفضل لديهم من المملكة.

لا توجد غرف شاغرة في الفنادق خمس نجوم، الآن في المناطق القريبة من الكرملين.

 

وأوضحت إدارة أحد الفنادق لمراسل “سبوتنيك”، أنه في الوقت الحالي، لا يمكن استئجار أي غرفة في فنادق إقامة الوفد السعودي بأي مبلغ من الأموال، وأن حالات الانشغال الكامل للفنادق، تعد حالات نادرة، وفقا لوصول مجموعات كبيرة من السياح، وكل الغرف حاليا محجوزة حتى الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر.

 

ووفقا لما ذكره المصدر، سيبلغ إجمالي عدد الوفد السعودي نحو 1000 شخص. وستتم إقامة معظم أعضاء الوفد المرافق في الفنادق القريبة من الكرملين.

 

وتبدأ تكلفة غرفة مزدوجة في هذه الفنادق من 41 ألف روبل (720 دولارا) في الليلة. والغرفة التي تطل على ساحة مانيجنايا تكلف 59 ألف روبل (1030 دولارا)، وعلى الكرملين وحديقة ألكسندر 137 ألف روبل (2400 دولار). وتكلف غرفة، (تبلغ مساحتها حوالي 500 متر مربع) حوالي مليون روبل يوميا (17500 دولار)، والسعر يعتمد على الموسم وعبء العمل في الفندق. وهي تعتبر أغلى الغرف الفندقية في روسيا.

وقال ممثل أحد الفنادق “الفندق محجوز بالكامل للحاشية الملكية”.

واضطرت إدارة أحد الفنادق إلى إلغاء العديد من الأحداث في هذه الأيام، فكانت هناك حجوزات لحفلات خاصة، وأعراس، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم إلغاء أطباق الوجبات التي تتضمن لحم الخنزير.

 

والآن في مدخل الفندق وحوله تتم تعزيزات أمنية، ويسمح لدخول الفندق فقط عند تقديم بطاقة الضيف.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.