دبي تستعد لتجربة أول تاكسي جوي ذاتي القيادة قبل نهاية العام (فيديو)

20 حزيران 2017
214 مرات

أعلنت مدينة دبي الإماراتية عزمها إطلاق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة في الربع الأخير من العام الجاري.

وذكرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن التاكسي سيتم اطلاقه بشكل تجريبي، لحين استيفاء كافة شروط الأمن والسلامة المتعلقة بتشغيل هذا النوع من المركبات، مشيرة الى أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة (فولوكوبتر) الألمانية المتخصصة في صناعة المركبات الجوية ذاتية القيادة، لإطلاق التاكسي الجوي.

وقال مطر الطاي، المدير العام للهيئة،أن التاكسي الطائر قادر على حمل شخصين، وتتم قيادته بصورة ذاتية، ويعمل بالطاقة الكهربائية، ويمتاز بمواصفات أمان عالية.

وأوضح أن التاكسي الجديد مكون من 18 محركا، تضمن للمركبة الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي، ما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري، أو الحاجة لحمل رخصة طيران.

وأشار الى أن وفدا من هيئة الطرق والمواصلات قام بزيارة عدد من الشركات المتخصصة في صناعة المركبات الجوية ذاتية القيادة، ووقع الاختيار على شركة (فولوكوبتر) الألمانية لالتزامها بمعايير السلامة والأمان العالمية، واجتيازها المعايير المطلوبة من قبل هيئة الطيران الألمانية، التي تراعي أعلى درجات السلامة والأمان في تصميم وعمل الطائرات، موضحاً أن التشغيل الرسمي للتاكسي الجديد يعتمد على مدى جاهزية الشركات وصدور التشريعات اللازمة لتشغيل المركبات الجوية ذاتية القيادة.

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.