الامير تميم صوت العقل في مجلس مستفز

08 كانون2 2018
65 مرات

 

منذ اندلاع ازمة حصار قطر من الدول الشقيقة المحاصرة ظل صوت سمو الامير تميم امير قطر الصوت الذي يدعو للحوار والتعقل في وسط كانت سمته التحريض ولم يكن من بد لكل عاقل الا ان يكون مع الامير في توجهه وصوته الهاديء الدافيء خاصة حين اعتلى منبر الامم المتحدة مدافعا عن بلاده في وجه التحريض الذي ملأ الافق وشغل الناس واشغلهم .

في منبر الامم المتحدة كانت وجوه القوم المحاصرون تتلون بين كل كلمة واخرى يقولها الامير تميم وهو يسرد واقعة العدوان على بلاده واختراق موقع وكالة الانباء القطرية لنشر ما يسيء الى الدول المحاصرة وكان الامير واضحا في لقائه مع وكالة سي ان ان حين قال بحزم هم يريدون اغلاق الجزيرة ونحن لن نغلقها فقد كانت منارة للتنوير منذ عشرين عاما وقالت الحقيقة حين داهن الاخرون وظللوا وانحازوا الى ارادة القتل والدمار وليس لصوت الربيع العربي الذي كان مدويا .

بلغته الفصيحة كان الامير تميم يحاجج القوم وكانوا يردون بلغة تشوبها اللكنة وعدم الافصاح ما جدوى الحصار ولماذا يحاصر الناس بلا ذنب ولا جريرة ولم يرتكبوا ذنبا يعاقبون عليه باستثناء انهم ينتمون الى دولة اريد منها ان تكون تابعة وليس في الطليعة وحين رفضت صب جام الغضب عليها وعلى قيادتها بينما كان نداء العقل وصوته يتردد في فضاءات الدوحة لقد ظلمنا من ذوي القربى وذلك وايم الحق اقسى انواع الظلم واشده .

 

لم يقل الامير تميم ما قاله الشنفري ذات مساء تشريني حزين في صحراء تمتد بلا جدوى

 اقيموا بنو امي صدور مطيكم     فاني الى قوم سواكم لاميل

بل قال تعالوا نتحاور فالقطيعة لا تليق بقوم غمسوا لقمتهم بذات الصحن وحملوا هواجسهم حين كانت الارض شحيحة تقاسموا لحم القديد وتسامروا حين لم يكن ذاك النفط مكتشف بعد وكان الهجيني والشيلة ذات مساء تجمع المتعبين كلهم على شواطيء الخليج كل يروي قصته مع البحر بحثا عن لؤلؤ مخبوء في الصدف وفي اعماق اليم وجد له متسعا للبقاء .

وحين طالت القطيعة واستمر المحاصرون في حصارهم التفت الامير للداخل دافعا عجلة الانتاج للاعتماد على الذات حتى قفز الانتاج الى ما يزيد على 300 بالمائة في العديد من المنتجات مع التنويع في مصادر الدخل وما زال .

قطر بقيادة الامير تميم انحازت لصوت الانسان وحرية الاعلام وكان الامير وحده الاكثر اقناعا بهدوء وتؤدة فيما كان الضجيج وحده يرتد لمن مارس الضجيج بديلا عن الحوار .

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.