مقتل نحو 50 مدنيا ومتمردا بغارات للتحالف على غرب اليمن

04 كانون2 2018
572 مرات

عدن- قتل نحو 50 مدنيا يمنيا ومتمردا حوثيا في غارات شنتها طائرات التحالف العسكري بقيادة السعودية خلال الساعات ال24 الماضية على مواقع في محافظة الحديدة في غرب اليمن، حسبما أفادت اليوم الخميس مصادر طبية ومحلية.

وقال مسؤولون محليون في المحافظة المطلة على البحر الاحمر لوكالة الصحافة الفرنسية ان طائرات التحالف العسكري نفذت تسع غارات ليل الاربعاء الخميس وصباح الخميس ضد مواقع للمتمردين الشيعة.

وأكدت مصادر طبية في أربعة مستشفيات في مدينة الحديدة مركز المحافظة، مقتل 12 مدنيا و36 متمردا في هذه الغارات، بينما وصل عدد المصابين الى 64 هم 60 متمردا واربعة مدنيين.

وتسبب النزاع في اليمن بمقتل أكثر من 8750 شخصا منذ اذار (مارس) 2015 واصابة عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين بجروح ونزوح مئات الآلاف، بينما غرق البلد الفقير بأزمة غذائية وصحية كبرى.

وسبق ان اتهم التحالف بالتسبب بمقل مدنيين في غارات أصابات أسواقا ومدارس ومنازل مواطنين. والاسبوع الماضي، أعلنت الامم المتحدة ان 68 مدنيا قتلوا يوم 26 كانون الاول (ديسمبر) في غارتين أصابتا سوقا شعبيا ومزرعة في تعز في جنوب غرب اليمن وفي مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وأدان منسّق الشؤون الانسانية لمنظمة الامم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك في بيان أعلن فيه حصيلة الغارتين "الاستهتار الكامل بالحياة البشرية" في اليمن.

ورد التحالف على بيان المسؤول الاممي متهما اياه بالانحياز الى المتمردين.

والاربعاء جدد التحالف التأكيد على رفض بيانات المنسق الأممي. وقال المتحدث باسمه العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحافي في الرياض ان ماكغولدريك "يحابي مليشيا الحوثي وخضع في تقييم الوضع الإنساني هناك إلى إملاءات هذه الميليشيا الإرهابية".-(أ ف ب)

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.