الملك: الدعم المباشر للمواطنين سيستمر 3 سنوات.. وخلافات الفريق الوزاري اعتيادية

12 تشرين1 2017
248 مرات
- قال نائب رئيس كتلة وطن النيابية، النائب عمر قراقيش، أن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع رؤساء الكتل النيابية تطرق لعدة محاور ومناقشة أبرز القضايا التي تدور على الساحة المحلية والاقليم، وعلى رأسها الملف الاقتصادي والمصالحة الفلسطينية .
 
وأضاف قراقيش لـ الاردن 24 إن جلالة الملك أكد على ضرورة توجيه الدعم بشكل مباشر للمواطنين الأردنيين وليس للسلع، حيث أن المقيمين واللاجئين يستفيدون حاليا من الدعم الموجه للسلع.
 
وأجاب الملك على تخوفات النواب من انقطاع الدعم المباشر للمواطنين مستقبلا بالقول "إن الدعم سيستمر ثلاث سنوات كاملة قبل أن يتمّ اجراء مراجعة وتقييم للقرار".
 
ولفت قراقيش إلى أن بعض النواب أبدى تحفظه على أداء الحكومة، وتحدث عن مظاهر انقسام في الفريق الوزاري بدأ ينعكس على أداء الحكومة، فيما علّق جلالته على ذلك بالتأكيد على ثقته بالحكومة وأن "هذه الخلافات تحدث في كلّ الحكومات، وأن على المجلس التعاون مع الحكومة".
 
كما تناول الملك خلال اللقاء عدة ملفات على الساحة المحلية والعربية، أبرزها ضرورة انجاح تجربة مجالس المحافظات ودعمها، إلى جانب دعم القطاع الزراعي من خلال التواصل مع الاتحاد الاوروبي لتوفير الدعم اللازم للقطاع.
 
وأكد الملك حرصه على تطوير عمل جهاز الأمن العام، واصلاح أي خلل فيه.
 
ودعا جلالته النواب لتحمّل مسؤولياتهم لتعزيز سيادة القانون، من خلال عدم التواسط للمتجاوزين على القانون أو الفاسدين.
 
ووضع الملك النواب في صورة العلاقة مع اسرائيل، مشيرا إلى أنها "شبه مجمّدة، لحين محاسبة قاتل الأردنيين في السفارة الاسرائيلية واغلاق ملفّ الشهيد القاضي رائد زعيتر".
 
ووصف الملك رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "غير متعاون ولا ملتزم بالاتفاقات الدولية".
 
وأكد الملك دعمه للمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ولن يكون الأردن عائقا لأي اتفاق مصالحة.
 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع

جميع الحقوق محفوظة.